مسيرة حاشدة في قامشلو استنكاراً لهجمات الاحتلال

نظمت المبادرة الشعبية في مدينة قامشلو مسيرة حاشدة للتنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

شارك في المسيرة أعضاء مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا والمئات من أهالي قامشلو.

انطلقت المسيرة من دوار سوني في مدينة قامشلو، وصولاً إلى دوار الشهيد روبار قامشلو، رفع خلالها المشاركون لافتات باللغتين الكردية والعربية كتب عليها "بمقاومة الكريلا سنهزم الخيانة والاحتلال"، "لا للخيانة"، "تحيا مقاومة الكريلا"، "الكريلا هي وجودنا"، "تحيا مقاومة متينا وآفا شين" كما رفع المشاركون أعلام منظومة المجتمع الكردستاني وصور القائد عبدالله أوجلان.

وردد المشاركون في المسيرة  شعارات "تحيا الكريلا" و"الموت للخيانة" و "لا للاحتلال". وصولاً إلى ساحة الشهيد روبار قامشلو، حيث وقف المشاركون دقيقة صمت، تلاها قراءة بيان باسم المبادرة الشعبية في قامشلو  من قبل عضو المبادرة معصوم حسن.

البيان حيّا مقاومة الكريلا، وقال إن شعبنا سيقاوم ويواصل النضال ويخلق من الموت حياة رغم ظلم وفاشية العدو.

ودعا البيان أهالي جنوب كردستان الوطنيين إلى الوقوف ضد ممارسات الحزب الديمقراطي الكردستاني وتبعيته لدولة الاحتلال التركي.

ووجه البيان نداء إلى شعب وحكومة العراق وأشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تريد القضاء على مشروعنا القائم على المساواة بين الشعوب، وخلق الفتنة بين الشعب الكردي والشعب العربي. وعلى الشعب العراقي ومثقفيه التصدي لهذه الممارسات.

وانتهت المسيرة بالشعارات التي تحيي مقاومة الكريلا.